اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، في موضوعة اليوم من On Prog سوف اشرح لك ان شاء الله، خيار رائع موجود في الوورد يساعدك في الحفظ التلقائي، لعدم فقدان أي بيانات.
إذا كنت تستعمل برنامج الوورد بشكل مستمر فبالطبع تواجه مشكلة فقدان البيانات، وهذا قد يكون بسبب انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ، او خلل في الويندوز او في البرنامج نفسه، فاذا كنت تستعمل word وحدث لك شيء من هذه الأشياء، فبالطبع سوف تفقد ما كنت تقوم به، ولحل هذه المشكلة سوف أوضح لك طريقة رائعة تستطيع من خلالها حفظ ما تقوم به على الوورد بشكل تلقائي.
اليك الخطوات: قم بفتح مستند وورد جديد ثم اضغط على ملف من القائمة العلوية، وقم بعد ذلك بالذهب الى " الخيارات " ومن القائمة الجانبية اختار " حفظ " سوف تجد في هذا المكان خيارات الحفظ الخاصة بالوورد، ابحث عن هذا الخيار " حفظ معلومات الاسترداد التلقائي " وسوف تجد امامه خيار تحديد المدة، قم بتحديد هذا الخيار ثم قم بتحديد المدة دقيقة واحدة، ثم بعد ذلك قم بتحديد الخيار الثاني وهو " الاحتفاظ باخر اصدار تم حفظة تلقائيا في حلة الاغلاق بدون حفظ "
وعند تحديد هذه الخيارات سوف يتم بعد ذلك حفظ مستند الوورد بشكل تلقائي بشكل مستمر وبالتالي لن تفقد أي شغل خاص بك.
شاهد الفيديو من " هنـــــــــــا "